هل يحارب الملفوف السكري؟

من الجيّد أن يقع اختيار مريض السكري على بعض الأطعمة المساعدة على تعديل مستوى السكري في الدم أبرزها الملفوف. فهذا النوع من الخضروات الورقية الخضراء غنيّ بالفوائد الصحية منها الفيتامينC والكثير من الألياف الغذائية مقابل كمية صغيرة من السعرات الحرارية ما له تأثير إيجابي كبير على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

فوائد الملفوف للسكري

– يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الاستفادة كثيراً من هذا النوع من الخضار، خصوصاً عبر الحفاظ على وزن صحي لأن هذا الأمر يساعد على مكافحة مرض السكري. فالملفوف غنيّ بالألياف الغذائية التي تحرّك المعدة وتعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة بالإضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.

– بالإضافة إلى ذلك، الملفوف يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض مما يعني أنه يبطئ من هضم الكربوهيدرات ومن انتقالها إلى مجرى الدم ومن رفع مستوى السكر في الدم. هذه الميزة ذات أهمية خاصة للمرأة الحامل لأنها قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بسكري الحمل بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم.

– يحتوي الملفوف على مادة شبيهة بالأنسولين ما يجعله يخفض نسبة السكر في الدم ولكن بشرط تناوله طازجاً ذلك لأنه عند طهيه قد يتسبب بزوالها.